أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة

هذا المنتدى يهتم بالعلم والتدريس .المعلوماتية.الترفيه.وكل مافيه فائدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثدخولالمكتـــبة

شاطر | 
 

 الحفريات تحت المسجد الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل
رئيس حكومة المنتدى
رئيس حكومة المنتدى


عدد الرسائل : 1828
العمر : 27
الموقع : بوسعادة
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

مُساهمةموضوع: الحفريات تحت المسجد الأقصى   السبت فبراير 09, 2008 11:11 pm

الشيخ رائد صلاح: الحفريات الإسرائيلية وصلت إلى عمق أسس المسجد الأقصى
2007-12-06

[img:81e9][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القدس المحتلة- فلسطين الآن (خاص)- كشف الشيخ رائد صلاح،رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، أن الحفريات الإسرائيلية وصلت إلى عمق أسس المسجد الأقصى.مبيناً بأنه مضى أربعون عام على تواصل جرائم حفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى .

وقال الشيخ صلاح في حديث خاص بـ' شبكة فلسطين الآن': ليعلم الجميع أمرا مؤلما ومحزنا أن الحفريات الإسرائيلية بدأت تحت المسجد الأقصى منذ عام 1967 ولم تتوقف حتى الآن-والمسجد الأقصى بات مهدد بشكل حقيقي بالانهيار-مع كل أسى وحسرة'.

وأضاف:' سلطات الاحتلال لا تزال تصر على أن تبقى السيادة السياسية والأمنية على المسجد الأقصى بيدها، وهذا يعني أنها تصر على مواصلة احتلال المسجد الأقصى'.

وأشار رئيس الحركة الإسلامية، أن المؤسسة الإسرائيلية تحاول استغلال نتائج اجتماع'انابوليس' لإضفاء شرعية كاذبة على احتلالها للقدس، وعلى مطلبها لتقسيم المسجد الأقصى، وإغلاق نهائي لحق العودة، وهذا يعني بالتالي إغلاق نهائي لكل القضية الفلسطينية.

من جانب آخر، أكد الشيخ صلاح، أن الاحتلال الإسرائيلي لا زال يسيطر على كل الوقف الإسلامي في حدود فلسطين التاريخية والذي يساوي 1-16 من كل المساحة. مبيناً أن المؤسسة الإسرائيلية لا زالت تحول عشرات المساجد والمعالم الإسلامية إلى مطاعم و'خمرات' ومقاهي وحظائر لتربية الأبقار والأغنام.

وبين في الوقت ذاته بأنها لا زالت تحفر ألاف المقابر الإسلامية من اجل بناء مساكن عليها وإقامة فنادق ومجالس ومتنزهات عامة. مشيراً بأن هذه المأساة بدأت منذ نكبة فلسطين ولم تتوقف حتى الآن.

وحول النداء الذي وجهه للرئيس الفلسطيني'محمود عباس' ورئيس الوزراء اسماعيل هنية لعودة الحوار خلال كلمته في مؤتمر القدس الدولي في استانبول قال الشخ صلاح:' نحن لا زلنا نجتهد في أن نقوم بأي دور لتجديد الحوار الفلسطيني- الفلسطيني.

وأضاف:' تلقيت جوابا إيجابيا من طرف رئيس الوزراء إسماعيل هنية عبر بيان إعلامي تناقلته وسائل إعلام كثيرة، وأطمع أن نتلقى مثل هذا الجواب الإيجابي خلال هذه الأيام من الرئيس محمود عباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحفريات تحت المسجد الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة :: منتدى الصور والفيديو والالعـــــــــــاب :: مكتبة الصور-
انتقل الى: