أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة

هذا المنتدى يهتم بالعلم والتدريس .المعلوماتية.الترفيه.وكل مافيه فائدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثدخولالمكتـــبة

شاطر | 
 

 اعمال الملتقـى العربي الدولـي لنصـرة الأسـرى فـي الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مفيد
Admin
Admin


عدد الرسائل : 616
العمر : 96
الموقع : الجزائر
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: اعمال الملتقـى العربي الدولـي لنصـرة الأسـرى فـي الجزائر   الجمعة ديسمبر 10, 2010 10:42 pm

اختتمت أعمال الملتقىالعربي الدولي لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال الذي عقد في الجزائر العاصمةفي 6،5 من الشهر الحالي اشتملت في يومها الثاني على محورين اولهما يتعلقباهمية البعد الاعلامي وعلاقته المرتبطة بفعاليات الاسرى ،وتراسته شهنازفاكوش من سورية ، والثاني تناول وضع خطة اعلامية جديد ة للتعامل مع قضيةالاسرى .
وتخلل الجلستين العديد من المداخلات تناولت وضع الاسرى والمفقودين فيالسجون الصهيونية في الاعلام ، وانتهاكات الاحتلال للاتفاقيات الدوليةالخاصة بالاسرى ، ودور الاعلام المحلي في خدمة قضية الاسرى ، والابداعالادبي للاسرى الفلسطينيين وانعكاسه على صمودهم ، بالاضافة الى عقد عدةورشات عمل تناولت الاسرى والمحررين واعادة ادماجهم والمفقودين ومقابرالأرقام والجثامين وتجربة الثورة الجزائرية في التعاطي مع قضية الاسرىوالمعتقلين بالاضافة الى تناولها عدة تجارب لعمداء الاسرى المحررين منبينهم عميد الاسرى المحرر سمير القنطار وعميد الاسرى الاردنيين سلطانالعجلوني .

وضمن فعاليات اليومالثاني اصدر الملتقى عدة توصيات ركزت على ابراز قضية الاسرى وتدويلهاانطلاقا من ضرورة تفعيل الاهتمام بقضيتهم بمختلف جوانبها الانسانيةوالقضائية في سبيل انهاء معاناتهم والاسراع في الافراج عنهم واستردادجثامين جميع الشهداء وكشف مصير المفقودين عبر المنظمات الدولية المختصة .
كما اوصى بدعوة المنظمات والاتحادات والهيئات الحقوقية والقانونية الىاطلاق الية للتحقيق والتقصي في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الاسرىوالمعتقلين وتجاوزاته للمواثيق الدولية وشرعة حقوق الانسان ، والعمل علىملاحقة مرتكبي الجرائم والمشاركين فيها، واتحاذ كل التدابير والمبادراتالمتاحة بهدف الافراج عن الاسرى والمعتقلين.

كما أوصى بضرورةالاستفادة من وسائل الاعلام بما يخدم قضيتهم ويعزز حضور رموز المقاومةوتخصيص مساحة للاهتمام بمعاناتهم وتقديمها الى الراي العام عبر مختلفالقنوات العربية والاجنبية الداعمة والمساندة لقضيتهم .
ودعا الى انشاء صندوق دعم مالي يسهم في تحمل اعباء ملاحقة قضاياهم وانتشال عوائلهم من الواقع المزري الذي يواجهونه .

كما دعا الى تبني العمل من اجل تخصيص ايام للاحتجاج ضد الاسر والتضامنمع معاناة الاسرى بتنظيم مختلف اشكال التنديد الممكنة امام البعثاتوالهيئات الدبلوماسية ذات الصلة،
ثم اصدر المجتمعون في ختام أعمال الملتقى "إعلان الجزائر".

ص إعلان الجزائر



1- 1-قضية الاسرى والمعتقلين هي من نتائج وافرازات الاحتلالالصهيوني ومخططاته العدوانية ، وهذا يؤكد على ان المقاومة هي حق مشروعللشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية وواجب ديني ووطني وقوميوانساني يفرض على الامة تبنيه واحتضانه من اجل تحرير الارض والانسانوالمقدسات واسترداد جميع الحقوق .
2-ان الاسير في ظل الاحتلال مقاومة ورمز لنضال الامة ما يتطلبالاستماتة في النضال من اجل سلامته الجسدية والنفسية والعقلية والروحيةوكرامته الشخصية ، وان التكفل بحقوقه وحقوق ذويه من الواجبات المؤكدةوالمطلوبة من كل الهيئات والمنظمات الوطنية والاقليمية والدولية للدفاععنها بكل الاساليب والطرق.
3-ان الاسرى المقدسيين واسرى فلسطين 48 واسرى الجولان العربي المحتلالذين يفصلهم الكيان الصهيوني عن سائر الاسرى في سجونه يقعون في قلب قضيةالاسر والاعتقال لدى الاحتلال وفي معركة تحرير جميع الاسرى .
4-على القوى المساندة والمتواطئة مع الاحتلال التي تدعي حرصها علىحقوق الانسان ان تسارع الى مراجعة مواقفها وسلوكها الذي يشكل خرقا فاضحالقيم وحقوق الانسان والقانون الدولي ومبادئهما.
5-ان قرابة 8000 اسير فلسطيني وعربي ومسلم في مراكز الاحتلالوالتوقيف الاداري والتحقيق والمعسكرات بما يشكلونه من عناوين شامخة لاصرارالامة على مواجهة الاحتلال الصهيوني وبكل ما يواجهونه من عسف وتعذيب وسوءمعاملة واعتقال بمن فيهم النساء والاطفال تبقى قضية سياسية ووطنيةواخلاقية وانسانية تتطلب من كل ابناء الامة واحرار العالم في جميع المواقعالرسمية والشعبية العمل الدؤوب عنهم وتعويضهم واحتضان اسرهم وذويهم.
6-ان الاساليب التي يتعامل بها المجتمع الدولي مع قضايا الاسرىوالمعتقلين والمفقودين لدى سلطات الاحتلال والتي تتميز بالتجاهلواللامبالاة واحيانا بتبرير ما لا يبرر من الاعتقال والانتهاكات المرافقةهي ممارسات غير قانونية وغير اخلاقية تفضح المزاعم الصهيونية حول احترامالقانون والدعاية التي تروج لهذا الكيان على انه واحة للديمقراطية.
7-ان ربط قضية الاسرى والمعتقلين ومجهولي المصير في سجون الاحتلالباية اجندة سياسية اخرى يعتبر انتهاكا فاضحا للقانون الدولي وكلالاتفاقيات الدولية ذات الصلة ولميثاق الامم المتحدة والشرعية العالميةلحقوق الانسان.
8-ان القوى الحية في الامة والعالم بما فيها منظمات حقوق الانسانالمحلية والعربية والدولية مدعوة الى ان تضع على راس اهتماماتها وجداولاعمالها قضية الاسرى والمعتقلين وما يعيشونه من معاناة مريرة في سجونالاحتلال ومعتقلاته العلنية منها والسرية لكي تصبح قضيتهم بكل ابعادهاالوطنية والقومية والانسانية شأنا يوميا رئيسا من شؤون الاهتمام العربيوالعالمي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك.
9-ان المنظمات العربية والاقليمية والدولية الرسمية منها والشعبيةمدعوة لتاسيس وكالات وصناديق ومؤسسات وهئيات خاصة بمتابعةالاهتمام القانوني والانساني والاجتماعي والحياتي لهؤلاء الاسرى والعائلاتالمناصرة لهم على امتداد الامة والعالم .
10-ضرورة تاسيس شبكة عالمية لدعم الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلالالصهيوني على ان تعمل اللجنة التحضيرية للملتقى من اجل ايجاد الترجمةالعملية لهذه الآلية وتنفيذها.
11-يتوجه المشاركون في الملتقى بتحية اكبار واجلال لكل الاسرىوالاسيرات في سجون الاحتلال وعهدا منا لهم على مواصلة درب الكفاح والنضالوالجهاد من اجل ان تبقى قضيتهم حية في الضمير الانساني الى ان يتحرر اخرسجين في سجون الاحتلال.






الجزائر 8 ديسمبر - 2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yahooo-sm.ahlamontada.com
 
اعمال الملتقـى العربي الدولـي لنصـرة الأسـرى فـي الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة :: المنتدى الفلسطيني-
انتقل الى: