أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة

هذا المنتدى يهتم بالعلم والتدريس .المعلوماتية.الترفيه.وكل مافيه فائدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثدخولالمكتـــبة

شاطر | 
 

 بكالوريا 2011 : عملية التسجيل عبر الأنترنت تبقى "اختيارية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مفيد
Admin
Admin


عدد الرسائل : 616
العمر : 96
الموقع : الجزائر
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: بكالوريا 2011 : عملية التسجيل عبر الأنترنت تبقى "اختيارية"   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 8:27 am

بكالوريا 2011 : عملية التسجيل عبر الأنترنت تبقى "اختيارية"
2010.10.26
وأج
image

أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم الثلاثاء أن عملية التسجيل لامتحان شهادة البكالوريا 2011 عن طريق استعمال شبكة الانترنت تبقى "اختيارية" بالنسبة لجميع التلاميذ على أن يدخل الاجراء "تدريجيا" في تقاليد العملية وصولا الى التخلي النهائي عن العمل بالطرق القديمة للتسجيل في هذا الامتحان وغيره.

وأوضح بيان لوزارة التربية الوطنية أن على جميع التلاميذ أن يعلموا بأن عملية استعمال الانترنت للتسجيل في امتحان البكالوريا لهذه السنة تبقى اختيارية "حيث يمكن للمترشح أن يسجل نفسه وفق الاجراءات العادية المعمول بها سابقا كما أن بامكانه التسجيل عبر الانترنت".

* للاشارة فقد بادر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في اطار عصرنة العمليات التربوية والادارية لقطاع التربية وادخال تكنولوجيات الاعلام والاتصال في مختلف العمليات بارساء كيفيات جديدة ابتداء من هذه السنة للتسجيل في امتحان شهادة البكالوريا تعتمد على استعمنال شبكة الانترنت.
* وبخصوص المترشحين الراغبين في التسجيل عن طريق الانترنت أفاد البيان بانه يتعين على مدير الثانوية اعلام هؤلاء بتفاصيل العملية وتقديم التوضيحات الضرورية واللازمة مع شرح كيفية القيام بذلك في كل المراحل وبشكل سليم.
* وفي اطار التحضير لامتحان شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي العام والتكنولوجي لدورة جوان 2011 ذكر نفس المصدر بانه تقرر الابقاء على نفس الاجراءات والتدابير التنظيمية والتربوية المعتمدة في السنة الدراسية الماضية.
* ويتمثل الامر في اعتماد موضوعين اثنين للاختبار الواحد في كل مادة من مواد الشعبة في امتحان البكالوريا حيث يختار المترشح موضعا واحدا قصد مساعدته واعطائه فرصة تمكنه من انتقاء الموضوع المناسب.
* كما يبقى ساري المفعول الاجراء الخاص باضافة 30 دقيقة للتوقيت المخصص لكل اختبار في الامتحان لتمكين المترشح من قراءة متأنية للموضوع وفهم العناصر الاساسية الواردة فيه قبل الشروع في الاجابة.
* وفيما يتعلق بالوضعية الادماجية أكدت وزارة التربية الوطنية بان هذه الوضعية لن تطبق في دورة جوان 2011 ويبقى الحال على ما كان عليه في الدروة السابقة.
* وفي هذا السياق شددت الوزارة على ان رؤساء المؤسسات التربوية سواء كان التسجيل بالطريقة العادية او عن طريق الانترنت "ملزمون بتقيدم يد العون والمساعدة للمترشحين لتسجيل أنفسهم في ظروف تنظيمية محكمة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yahooo-sm.ahlamontada.com
 
بكالوريا 2011 : عملية التسجيل عبر الأنترنت تبقى "اختيارية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» - || 2011 BMW X6 || -
» نكــــــــــــــــــت 2011
» 2011 سيارة كورفت Z06
» السيارة المرعبة Tt 2011
» كرايسلر 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة :: المنتدى التعليمي :: أحوال التعليم والوظيف العمومي-
انتقل الى: