أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة

هذا المنتدى يهتم بالعلم والتدريس .المعلوماتية.الترفيه.وكل مافيه فائدة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتبحـثدخولالمكتـــبة

شاطر | 
 

 التأمـــــــــــــــل الديناميكــــي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
benaissa28
عضو مميز جدا
عضو مميز جدا
avatar

عدد الرسائل : 107
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: التأمـــــــــــــــل الديناميكــــي   السبت يناير 26, 2008 1:17 am

[b]كل إنسان لديه قوات و حواس خارقة و الفرق بين الفرد العادي و المحترف هو كثرة المرات التي تأتي لديه هذه الحواس أو التطور لدرجة انه يمكنه أن يحس بها وقتما يشاء.
وكما ذكرت أن الحواس الخارقة يمكن الدخول إليها من خلال التأمل الديناميكي الذي يعتبر بوابة للدخول إليها و يعتبر في البداية تدريب و تحسين لقواك الخارقة و سوف أشرح كيف يؤثر هذا علي القوي الخارقة
.
[size=18]:التأمل الديناميكي
كيفية أداء التأمل الديناميكي (يعتبر التأمل الديناميكي نوع من الاسترخاء و في نفس الوقت يحتاج الي تركيز و خيال و في بعض المراحل فراغ التفكير من أي شيء )
أقرأ أولا الخطوات ثم افعلها



[/size][/size]-1 اختر مكان مريح ساكن و حاول أن يكون مكان لا يمكن مقاطعتك فيه
-2
اجلس في هذا المكان اجعل الأطراف بعيدة عن الاخري أي اليد بعيد عن اليد الاخري و الساقين في وضع متوازي .
-3
لا تفكر في أي شيء سوي نفسك و جسمك و انك هنا ( أي في المكان الذي أنت فيه )

-4 خذ نفس عميق و في نفس الوقت انظر بعينيك الي الأعلى و هي مغلقة ( أي أدر عينك الي الاعلي دون أن تري شيء ) و احبس نفسك لثانيتين ثم ارجع كل من الرئة و العينيين الي وضعهم لكن ابقي عينيك مغلقة- بهدوء .
-5
الآن حرك كل تفكيرك ووعيك الي كل جزء من جسمك من الأسفل الي الاعلي و اجعل كل جزء يسترخي بدوره . مع التذكير بأهمية استرخاء الفكين و الأطراف .
-6
أنت الآن في حالة استرخاء تام و ما فعلته هو جزء من تمارين الاسترخاء و الآن نتقل الي الجزء الثاني و هو التخيل , تخيل باب (أي باب ) و أن بعد هذا الباب يوجد الملجأ الداخلي ( لم أجد له تعريب أفضل و هو يسمي (Inner Sanctuary ) و هذا المكان الداخلي تشعر فيه بالأمان و الحماية و الراحة و الخصوصية ( لذلك سميته الملجأ الداخلي )
تخيل انك تفتح هذا الباب و تمسك بمقبض الباب و تفتحه و حاول ان يشمل تخيلك كل احاسيسك

من لمس و صورة و إن أمكن رائحة .
7- بعد فتح الباب ادخل الي ملجأك الداخلي و خذ بعض اللحظات لكي تتجول في المكان ( أي تتخيل انك تتجول في المكان ) و تخيل تصميمه , أثاثه بل و يمكنك أيضا أن تصممه بنفسك المهم أن يكون مكان تشعر فيه بالحماية و الراحة .
-8
بعد أن تألف علي المكان من هنا تبدأ رحلتك لتحسين قواك الخارقة , تخيل وجود كرسي مريح و شاشة كبيرة ( هذا إن لم تتخيلهم في ملجأك ) هذه الشاشة عبارة عن شاشة العقل لتصوير أفكار عقلك أي شاشة مرتبطة بعقلك )و يمكن تخيل هذه الشاشة بأنها تأخذ كل مجال رؤيتك .
-9
من هنا يتوقف تخيلك لن تتخيل أي شيء أخر فقط اجلس علي الكرسي و شاهد ماذا تعرض الشاشة ( لا تتخيل أي شيء ) فقط شاهد ماذا يعرض علي الشاشة و فرق بين الأشياء التي تقصد أن تراها و الأشياء التي تجيء بدون أي قصد منك فقط افرغ تفكيرك و لا تفكر في أي شيء و شاهد ماذا يعرض علي الشاشة (دون أن تقصد أن يعرض أي شيء علي الشاشة ) أهم شي في هذا الموضوع هو ( أن تترك)نعم أن تترك الشاشة تعرض دون أي تتدخل منك أنت فقط مشاهد كأنك في السينما ليس لديك أي تدخل فقط تشاهد و أشدد علي هذه الفقرة لأنها من أهم الأجزاء في كل الموضوع (وأرجو أن تقرأ تعليقاتي علي هذا الموضوع بعد انتهاء الشرح ).
-10
اقضي بعض الوقت في المشاهدة و أعلم بأنك كلما شاهدت أكثر كلما كان تدريبك لقواك الخارقة أكثر لكن أركز بان ليس أي صور تراها هي المقصودة المقصود المشاهد أو الصور التي تراها الذي تأتي من دون قصد أو تأتي وحدها و أنت تشاهد شاشة العقل .

هذا هو كل شيء يمكنك الآن أن تنهي كل شيء بفتح عينيك لكن هناك طريقة ألطف لكي تعيد وعيك للعالم المحسوس
-1
قل واحد عقليا (أي في سرك ) و لا تجعل جسمك يشد اتركه في حالة الاسترخاء .
-2
قل بفمك اثنين و شد جسمك و أطرافك لأنك علي وشك النهوض .
-3
قل ثلاثة و في نفس الوقت افتح عينيك و انظر حولك و يمكنك أن تمشي إن أردت .

يعتبر هذا أحسن تدريب لقواك الخارقة لأن عقلك يستقبل الكثير و الكثير فالعقل البشري المعروف أن هناك أجزاء كثيرة غير معروف وظائفها حتى الآن , و بهذا التدريب تمرن نفسك علي رؤية هذه الأشياء و معرفة إن كانت أحاسيسك الخارقة صحيحة أم لا ( مثلا عندما تأتي لك فكرة أن أحد يفكر بك ) تعرف أن هذه الفكرة جاءت لك كفكرة من قواك الخارقة أم من مجرد فكرة مرتبطة بعدة وقائع في العقل و هنا أقول ما فائدة هذا التمرين لقواك الخارقة هو انك تمرن نفسك عل استقبال هذه الأشياء بشكل اكبر (كما قلت أن تترك عقلك يعرض عليك ) و أن تري بشكل أكبر ماذا يري عقلك لذلك يعتبر هذا التمرين من أهم الأجزاء لتطوير قواتك الخارقة .

[/size]
[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التأمـــــــــــــــل الديناميكــــي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أفـــضـــل البشــــــائر..من بوســــــــعادة :: كل أنوا ع العلـــــــــــــــــــــــــوم :: البرمجة اللغوية العصبية وتطوير الذات-
انتقل الى: